OFFICE 00902122553355 MOBILE 00905495100707

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

تركيا تقدم فرص واعدة للمستثمرين والمشترين

تركيا تقدم فرص واعدة للمستثمرين والمشترينلدى تركيا رؤية كبيرة انه و بحلول عام 2023، تريد أن تكون في أكبر عشر اقتصادات في العالم. هذا الطموح هو جزء من خطة استراتيجية أوسع تغطي جميع المجالات التي تشمل الطاقة، والسياحة، والنقل، والرعاية الصحية، وأكثر من ذلك بكثير.

وتسمى هذه الرؤية، الخطة الاقتصادية لعام 2023، تنقسم الخطة إلى أهداف عديدة في مجالات متنوعة، مثل معدل البطالة 5٪ وحجم التجارة الخارجية من تريليون دولار أمريكي. الإدارة المسؤولة عن هذا التحول تسمى اسبات، وكالة دعم وتشجيع الاستثمار في تركيا.

بوجود موظفين يتحدثون العديد من اللغات والمكاتب الاستشارية في العديد من البلدان، يتم توفير أبحاث السوق والدعم لأي مستثمر أو مشتري يبحث عن فرص في تركيا. البداية كانت في عام 2006، وقد بدأت اسبات بجني ثمار التحدي.

وقد تضاعف الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بسجلات عام 2020 بحيث تحقق معدل نمو سنوي قدره 5.6%. كما زادت الصادرات بنسبة 300٪، وخلال العقد الماضي، اجتذبت 145 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وعلى الرغم من الكم الهائل من الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تحققت بالفعل، فإن الحكومة التركية لا تتردد في منح مزيد من الفرص للجنسيات الأجنبية المختلفة التي تتطلع إلى الاستثمار. وقد تنوعت هذه من الفرص المقدمة سواء لرجال الشخصيات المهمة بحيث تتمكن هذه الشخصيات من فتح شركة بسرعة تصل إلى 6.5 يوما. وخفضت ضريبة دخل الشركات بنسبة 13٪، كما أن الحوافز الفردية هي أيضا منافع رئيسية للاستثمارات الواسعة النطاق والإقليمية.

وكثيرا ما يتم ذكر الموقع الاستراتيجي لتركيا بين الشرق والغرب والشمال والجنوب، ويرحبون بالمستثمرين من جميع الجنسيات، ولديهم الآن علاقات قوية مع أوروبا، وقطر، ويعملون بنشاط على بناء علاقات مع أفريقيا والصين والهند.

وبالنسبة لهذه الدول، تشير تركيا بشغف إلى قاعدة السوق القائمة بالفعل بين السكان والتي يبلغ مجموعها 80 مليون نسمة تقريبا. ومن بين هذه الإحصائيات، فإن 78٪ منهم مشتركين في الإنترنت، و 94٪ مشتركين بخدمة الهاتف المحمول، و 73٪ يستخدمون بطاقات الائتمان. وهناك أيضا سوق متنامية في السياحة التي تجذب 25 مليون سائح كل عام.

الاستثمار العقاري في تركيا

الشركات والشركات الكبيرة سوف تجد البيانات المذكورة أعلاه مفيدة، ولكن تركيا تريد جذب رجال الاعمال أيضا. سوق العقارات كان مجالا راكدا قبل عام 2002، وكان بحاجة الى التفعسل و التحديث.

ومع ذلك، غيرت تركيا قوانينها بالسماح للأجانب بشراء العقارات وتقديم الرهون العقارية بأسعار معقولة للأتراك وهذا بدوره، ادى الى تفعيل السوق من حالة الركود الى حالة العمل. شركات البناء التي تستخدم المهندسين المعماريين المؤهلين تأهيلا عاليا لبناء منازل جديدة.

تم جذب الاجانب بسبب الاسعار المنخفضة مقارنة بدول اخرى متل اسبانيا. ومع ازدياد قيمة منازلهم كل عام، ذلك يؤدي الى محاولة بناء شوارع أنظف، وتحسين الطرق، وتواصل مد الكهرباء على مدار الساعة، هذه هي الخصخصة التي جذبت المزيد من المشترين.

كما أن تنوع المجتمعات مكن المشترين الأجانب من الحفاظ على تراثهم الثقافي. فعلى سبيل المثال، يجذب ديديم على ساحل بحر إيجة المشترين الإنجليز في حين أصبحت أنطاليا مركزا عالميا يجذب الأوروبيين والروس على حد سواء.

كما ان الشرق أوسطيين يفضلون الاتجاه نحو مدن الشمال مثل مدينة اسطنبول وعلى امتداد الساحل الشمالي التي تشمل مدن مثل بورصا وطرابزون بحيث يجدون فيها البيئة المناسبة التي تلتزم بممارساتهم الاجتماعية والمعتقدات و الترابطات العائلية قوية.

يمكن لأي شخص يبحث عن الشراء لغرض الاستثمار الاستفادة من المجال السياحي. تنوع التاريخ التركي والمناظر الطبيعية من الشرق إلى الغرب، يغري و بكل سهولة محبي العطلات و الاجازات، على امتداد 7000 كيلو متر تمتد السواحل و يستطيع المستثمرون سواء كانوا أجانب او اتراك الاستفادة من هذه الميزة، السواحل التي تواجه بحر ايجه ومارمارا والبحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط، وهي وجهة العطلات الرئيسية والتي تحظى بشعبية كبيرة.

كما أن السياحة الصحية آخذة في الارتفاع وذلك يتمثل بعمليات زراعة الشعر وجراحة العيون والتي تكلف اسعار ليست باهظة كما هي الأثمان في بلادهم الأصلية. هناك أيضا السياحة مثل مغامرات الرياضة في أنطاليا، والمشي في جبال كاكار أو التزلج في فصل الشتاء في أماكن مثل جبل أولوداغ في بورصا.

وبالنسبة للشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمشترين العقاريين، لا تزال تركيا تثبت أنها استثمار ناجح ومربح وحكيم. ويتوقع كثير من الناس بفارغ الصبر السنوات الست القادمة، وما إذا كانت رؤيتهم لعام 2023 بشأن اقتصاد تركيا ستتحقق. عليهم فقط ان يتمتعوا بالميزات التي تقدمها تركيا للمستثمرين.

لمزيد من المعلومات حول الاستثمار وشراء العقارات في تركيا، اتصل بأحد مندوبي المبيعات لدينا. خلاف ذلك، لدينا مجموعة واسعة من الممتلكات للبيع في طرابزون، اسطنبول، بورصة و أنطاليا، و بالاخص هناك العديد من العقارات الفاخرة باختلاف انواع الشقق و الفلل و بافضل الاسعار.

اخبار العقارات 16.01.2018
شراء عقار دون خطة مسبقة في تركيا
02.01.2018
شركة اسطنبول هومز تقبل طريقة الدفع بالعملات النقدية الالكترونية لشراء عقار في تركيا
20.12.2017
تبسيط وتسهيل إجراءات الحصول على سند الملكية للمشترين الأجانب
06.11.2017
تركيا تقدم فرص واعدة للمستثمرين والمشترين
06.10.2017
اكسبو تركيا من قبل قطر
27.09.2017
لماذا تعد مشاريع اسطنبول الاكثر قوة؟
12.09.2017
اهتمام المستثمرين الخليجين بسوق العقارات التركي حديثا
28.08.2017
أكثر المناطق شهرة لشراء العقارات في اسطنبول
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى