OFFICE 00902122553355 MOBILE 00905495100707

fake rolex watches

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

سبعة أماكن شهيرة لزيارتها في تركيا

على مدى ما يقرب من 20 عاما، استحوذت تركيا على اهتمام العالم من خلال صعودها لتصبح الوجهة السياحية الأكثر زيارة، حتى الأحداث الأخيرة التي عصفت بالبلاد لم تمنع جنسيات مثل البريطانيين من قضاء العطلعلى الشواطئ الرملية للبحر الأبيض المتوسط وساحل بحر إيجه، لا تزال الأماكن الشهيرة للزيارة في تركياتستقبل العديد من الزوار لأن السياح يستفيدون من ثروة من الحوافز والمزايا، والتي من ضمنها سعر الصرف والذي ربما يمكن اعتباره أكبر إغراء.

الأشخاص الذين يستخدمون عملات مثل الدولار الأمريكي أو الاسترالي أواليورو والجنيه الإسترليني يحصلون على مزيد من المردود لرواتبهم أكثر من أي وقت مضى، على سبيل المثال فإن شخص لديه 500 جنيه استرليني لقضاء إجازة سيحصل على 500 ليرة تركية إضافية أكثر من هذا الوقت من العام الماضي، وهذا ما يكفي للإقامة لمدة خمس ليال إقامة إضافية في فندق من فئة 3 نجوم مع الإفطار، فإذاً بالنسبة لأي شخص حجز لقضاء اجازة في تركيا، ما هي أكثر أماكن الجذب و الزيارة المحتملة?

المدينة القديمة في اسطنبول

المدينة القديمة في اسطنبول

على مر العقود اعتبرت اسطنبول الوجهة الأكثر زيارة في تركيا، اسطنبول الشهيرة بكون جزئها القديم هو عاصمة الامبراطوريتين السابقتين العثمانية والبيزنطية أو ما اصطلح على تسميته منطقة السلطان أحمد، حيثأن المباني القديمة هناك تستقطب حشوداً من السياح مع فنائها الرائع و مبانيها التي تحكي حكايات التاريخ.

من الخارج آيا صوفيا وهو المبنى ذوالقبة الكبيرة الذي يعطي مؤشراً قليلاً على المظهر الداخلي الكبير حيث اللوحات الجدارية القديمة والفسيفساء التي تزين الجدران والسقوف جنبا إلى جنب مع الخط الإسلامي على اللويحات الكبيرة المعلقة من المستوى العلوي،ذلك أن اثنين من أكبر الديانات في العالم تتجلى داخل مبنى واحد يصور تماماً التاريخ اللامع في اسطنبول.

في الميدان الرئيسي هناك المسجد ذو التصميمالمبدع وهو مسجد السلطان أحمدالمفتوح لأبناءجميع الديانات خارج أوقات الصلاة في رحلة رائعة في الإسلام. تم بناء المسجد الأزرق عام 1616 ويحمل شهرة أنه واحد من المباني العثمانية الأكثر شهرة وقد زين مع أكثر من 20،000 قطعة من البلاط و السيراميك و 200 قطعة من الزجاج الملون والنوافذ، فضلا عن الأقراص المتداخلة في الجدران الداخلية الكبيرة التي تحتوي على آيات القرآن.

على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من هذا المسجد، هناك المجمع الضخم المترامي الأطراف وهو قصر التوبكابي، حيثتعرض حياة السلاطين العثمانيين خلال بداية سنوات حكمهم في القسطنطينية فضلاً عن عقد الألماس،ملاعق الألماس التي كانت مستخدمة، و كثير غيرها من الآثار الإسلامية المختلفة داخل غرفة صغيرة قبالة فناء كبير، باللإضافة إلى الكثير غيرها منالمجموعات البارزة الأخرى من العناصر القديمة،وفي حين أن الناس لا يستطيعون رؤية الصخرة اللامعة يمكنهم رؤية الآثار الإسلامية، والملابس القديمة والمجوهرات، والدروع خلال المشي من خلال القصر القديم الذييتبدى مثل مدينة صغيرة تظهر أنماط حياة الحكام العثمانيين الشهيرة ما يجعلها تصبح أكثر وضوحا.

ومن المعالم الأخرى التي يمكن مشاهدتها في منطقة السلطان أحمد متحف إسطنبول للآثار، وميدان سباق الخيل وبازيليك سيسترن. يمكنك أن ترى كل شيء في يومين ولكن إذا كان لديك المزيد من الوقت يمكنك أن تذهب أبعد من ذلك إلى البازار الكبير، شارع الاستقلال، وبرج غلطة لإطلالة رائعة على المدينة، أيضاً قصر دولماباهشة هو رمزياً آخر قصورالحكام العثمانيين قبل أن تحل إمبراطوريتهم في عام 1922.

حمامات السباحة البيضاء الرخامية المصنفة من التراث الإنساني في مدينة باموكاليه وهيرابوليس القديمة

تركيا، باموكالي

واحدة من أجمل المعالم الطبيعية في تركيا، مسابح الكالسيوم البيضاء من باموكالي، والمعروف أيضا باسم قلعة القطن وهو معلم يخطف الأنظار من حيث مظهره البديع الظاهر من مسافاتالبعيدة، حيث كانت تلك المسابح تستخدم من قبل الجنود الجرحى على مر التاريخ بسبب صفاتها الإسشفائية، معززةبمياه الينابيع الدافئة المتدفقة برفق من أسفل التلال لتشكيل البرك المنتظمة.

تماماً كما الطبيعة الصافية هذه المجمعات تحتمل جميع الظروف الجوية ولكن واجهت الدمار قبل عشرين عاما بسبب مياه الصرف الصحي من الفنادق القريبة والاستخدام المفرط والإساءة والتلوث من قبل العامة.
تولت المنظمات المهتمة القيام بحملات لإنقاذ هذا الصرح التاريخي ومع حلولالعام 2014 أصبحت مركز الجذب السياحي الأكثر زيارةً في تركيا وفقاً للجنة السياحة التركية التورساب.

المدينة التي تأسست في القرن الثاني قبل الميلاد وهيهيرابوليس القديمة وهي أطلال المدينة اليونانية القريبة من المسرح وتبرز أهميتها التاريخية من كونها مركز للإسشفاء، وبالتالي ترجمتها القديمة كانت باسم "المدينة المقدسة".

أيضاًإن الرسول المسيحي فيليب فضىسنواته الأخيرة فيها، كما تنتشر الأثار على نطاق واسع في الخارج
يتوجب على أي شخص عند زيارته مع وقت محدود أن يتوجه مباشرة إلى المسرح الموجود في التلال حيث الإطلالةالرائعة بمواجهه.

مقابل رسوم دخول إضافية مقدارها 10 ليرة يمكن الدخول الى متحف صغير ولكن مثير للإعجاب يحتوي على تماثيل كبيرة وتابوت مزخرف بشكل معقد وغيرها من القطع الأثرية المكتشفة التي فقدت مع مرور الوقتومن أهم الوجهات الرئيسية عند زيارة باموكالي هو السباحة بالفرب من أعمدة المدينة الساقطة القديمة في جوهادىء،

تركيا، كابادوكيا

كابادوكيا: كنائس الكهوف، مدن تحت الأرض، ورحلات بالون الهواء الساخن

يعتبر وسط كابادوكيا الأناضولية واحد من أشهر الأماكن لزيارة في تركيا بسبب المشهد الجغرافي الفريدعلى مدى آلاف السنين وقد عززت براكين الحمم القديمة وتشكلت من قبل ظروف الرياح لتشكيل التكوينات الصخرية على شكل غريب معروف أيضا باسم المداخن الخرفية، كما يرى معظم الزوار المناظر الطبيعية البديعيةخلال رحلة منطاد الهواء الساخن في الصباح الباكر.

أسابيفوتالسنترللمسيحية المبكرة، يجذب متحف جوريم التابع لليونسكو المفتوح في الهواء الطلق الحشود بسبب الكنائس والأديرة القديمة الكهفية المحفورة من الصخر والتي أعيد تجديد بعضها في القرن 14 القرن التوراتي.

كابادوكيا أيضا في الآونة الأخيرة أحتلت عناوين الأخبار بسبب اكتشاف مدينة تحت الأرض جديدة في مقاطعة نفشهير ولكن المئات من المدن موجودة بالفعل والمناطق الأكثر زيارة هي ديرينكيو، كثيراً ما يقولمدعي نظرية المؤامرة بأن مخلوقات فضائيةساهمت في بناء شبكة متعددة المستويات ممتدة من الأنفاق والغرف، ويقدر أنها تضم أكثر من20000 شخص.

ومع ذلك فقد أثبت المؤرخون أن الناس قداختبئت خلال الغزوات وخاصة خلال الفتح الإسلامي في القرن السابع الميلادي في الأناضول، مع تراجع الاستخدام مع مرور الوقت، قام صاحب منزل محلي بإعادة اكتشافه في عام 1963، عندما هدم جدار في منزله لاكتشاف غرفة أخرى خلفه. مدن أخرى تحت الأرض في كابادوكيا كانت في الاستخدام الكامل حتى القرن العشرين الميلادي.

منزل افسوس ومريم العذراء في جبل بولبول

بعد الرحلة إلى باموكالي، معظم المسافرين يتوجهون إلى أطلال المدينة القديمة أفسس في منطقة بحر إيجة بالقرب من كوساداسي باعتبارها واحدة من أشهر الأماكن للزيارة في تركيا، حيث زارها أكثر من 2،500،000 شخص في عام 2013 مما يدل على شعبيتها وقد عمل المؤرخون وعلماء الآثار معا على مدى سنوات عديدة، لاستعادة العديد من المعالم المباني من المدينة اليونانية القديمة في القرن العاشر الميلادي والتي كانت في مرحلة من الزمن مقاربة لروما.

إن الآلاف من المخطوطات تشكل ثالث أكبر مكتبة في العالم القديم والمتوضعة داخل جدران طابقين من مكتبة سيلسوس. وعلاوة على ذلك فإن المدرج الذي شهدإعمال الشغب في أرتميس كما ذكر في الكتاب المقدس في المدرج 25،000 مقعد، واستخدم أيضا لعروض المصارعةقد شهد العام الماضيحدثاً كبيراُ متصاحباً معضجيج كبيرمنالمنازل المشرفة مع الأرضيات المعقدة والجدار الفسيفساء حيث تمافتتحاه للجمهور. وتشمل المعالم الأخرى معبد هادريان، وحمامات الجمنازيوم، شارع أغورا، والمراحيض الملتويةالتياستخدمها الرومان.

إفيسوس، اهبل

أفسس والتي تتميز بتاريخها المسيحي المميزحيث تعتبر واحدة من الكنائس السبع للوحي المذكورة في العهد الجديد من الكتاب المقدس، ولذلك فمن الطبيعي أن المعالم المسيحية الأخرى على بعد مسافة قصيرة بالسيارة تستحق الزيارة سواء كنت متديناً أم لا. حيق يعتقد الكثيرون أن بيت مريم العذراء، لايزال قائما في مرتفع التلال الخضراء في سلجوق هو مكان افتراضها، وبسبب هذا، فإن الكنيسة الكاثوليكية تمولها.

كمكان للحج والزيارة من قبلالمسلمين والمسيحيين، بالإضافة إلى البيوت الصغيرة والحجرية الصغيرة يجد الزائرون جدار التمنيات وثلاثة نوافير من مياه الينابيع وفقا للأساطير الحضريةتعطي هذه الينابيعالصحة الجيدة والثروة والخصوبة، كما أن داخل بلدة سلجوك يوجد كنيسة القديس يوحنا التي تحوي قبرهوعلى مقربة من واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم وهو معبد أرتميس.

شمال شرق تركيا: دير سوميلا، بحيرة أوزونغول، وهضبة هايدر

طرابزون، أوزونغول

ازدادت شعبية شمال شرق تركيا في السنوات الأخيرة، مع ازدياد الزوار المتكررين للبلاد، الذين يتوقون إلى استكشاف مكان مختلف في تركيا، حيثتجذبهم الهضاب الخضراء والبحيرات الكبيرة وأماكن العبادة الأرثوذكسية في القرن الرابع.

باستخدام مدينة طرابزون كقاعدة أو نقطة انطلاق لرحلتهم، فإن المحطة الأولى في هذه الرحلةهي دير سوميلا، حيث امكانية الجلوس بصورة غير مستقرة على جانب المنحدر.

مسار طويل ملتف يأخذ الزوار أيضاً إلى مدخل ضيق وفناء مع مظهر بسيطمستغرب، للحفاظ علىالتماشي مع تضحيات ونمط حياة الراهب القديمة مع الفقروبطبيعة الحال فإن الإطلالة على متنزه ماكا الوطني هو مشهد مذهل وخلاب كما أن الكنيسة الصغيرة المحفورة في وجه الهاوية تخطف في نهاية المطاف انتباه الجميع.

أعاد الخبراء بشجاعة وحرفية عالية استعادة اللوحات الجدارية التوراتية التي تزين الجدران الداخلية والسقوف لمظهرها الأصلي ما يثبت قيمتها التاريخية.

في رحلة أخرى إلى الداخل رحلة يوميةمفضلة من طرابزون هي بحيرة أوزونغول، حيث تتوضع في منطقة كثيفة الغابات، حيث بالإمكان تبيان الجمال الخلاب للبحيرة الواضح على الفور حتى في فصل الشتاء، عندما يتحول الثلج إلى منظر طبيعي على شكل اسرة بيضاء.ان السكان المحليين وأصحاب الفنادق تاريخياًو لسنوات عديدة قاموا ببناء منازلهم باستخدام أشجارالغابات، ونفس الشيء يحدث في هضبة هيدرالواقعة فقط على بعد ساعتين بالسيارة.

ومن المعروف أن المجتمعات الصغيرة في جبال كاكار لاتزال تعيش ضمن ذاتالمفهوم التقليدي حيث الهجرة في الصيفحتى السلسلةالجبلية هربا من الحرارة الشديدة في المنتجعات الساحلية والبلدات. مع وجود خلفية هناك في الثقافات التركية البديلة من الجماعات العرقية كالاز وهيمسين، فإن المسافرين الباحثين عن المغامرة أيضاً يتوجهون إلى أعلى الجبل إلى هضبة ديميركابي التي تجعل الآن لنفسها اسماً في عالم السياحة.

تركيا، أنطاليا

منطقة أنطاليا: ثاني أكثر الوجهات السياحية زيارةً في تركيا

تتكون منطقة أنطاليا فيسواحل تركيا المتوسطية من مركز المدينة الصاخب والمنتجعات الساحلية الأصغر حجماً. هذه الخصائص تضع أنطاليا كبديل عن قطاعات المدينة لأن المسافرين والسياح قد يكونوا راغبين في فضاء اجازتهم في وسط المدينة بينما يفكر اخرون بقضاء الاجازات على الساحل.

من المعالم الشهيرة أيضاً هي ألانياعلى مشارف أنطاليا، حيث البرج الأحمر الرائع والقلعة التاريخية، ولكن شعبيتها الرئيسية انها واحدة من أهم الوجهات السياحية في تركيا على الشاطىء، وخاصة بالنسبة للألمان والروس والبريطانيين. الجانب فريد هو وجود المعبد القديم من أبولو والأطلال القديمة التي بنيت المدينة الجديدة حولها، بيليك هي عاصمة الغولف في تركيا، في حين أن المدن الساحلية في الضواحي مثل كاس وكالكان هي وجهات مفضلةللعطل.

جزء من جاذبية أنطاليا يتأتى من تعددالأشياء الموجودة للقيام بها، بما في ذلك شلالات دودن مذهلة التي تنسدل وصولاًإلى البحر الأبيض المتوسط.

المسرح القديم الكبير في أسبندوس يستضيف العديد من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية، في حين تحولت شلالات مانافجات إلى مكان مثالي للاسترخاء للعائلات والأزواج.

بالقرب من كيمر، فإن ركوب سيارة الكابل قصيرة تنقل الزوار إلى منصة عرض جبل تاهتالي التي يقدم إطلالة مذهلة على الساحل بينما أنت لاتزال في وسط المدينة الرئيسي، إن هذا المكان الموجد للتنزه و الاستمتاع به هو الجزء القديم من المدينة، التي تواجهها بوابة هادريان الشهيرة.

تركيا، بودروم

شبه جزيرة بودروم: حيث إمكانية التنزه للحشود

آخر مكان على قائمتنا من الأماكن الشهيرة لزيارتها في تركيا هي شبه جزيرة بودروم على ساحل بحر إيجة. تتكون بودروم من وسط المدينة الرئيسيوالمنتجعات الساحلية الأصغر، حيث تعتبر مكانجذب لقضاءالعطلات الميزانية و أيضاً كمرسىللطائرات الدولية، مما يثبت تنوعها أماكن مثل غومبيت التي تعتبر منطقة رخيصة ومبهجة في حين أن مشاهير أيضاً مثل ماريا كاري، قد زاروا وسط المدينة ومنطقة ريتزي من ياليكافاك.

تعتبر غولتركوبوكو أيضا المكان المفضل لكيت موس، الذي توقع بانتظام لبرامج إزالة السموم التي تقدمها المؤسسات الموقرة. وشبه جزيرة بودروم لديها عدد قليل من الصفات نسبة إلى اسمها بما في ذلك كونها مركزا محوريا للريفيرا التركية وموطنا لبال مارينا، في ياليكافاك، وهو من أحدث المراسي البحرية في تركياو هي الوحيدة في تركيا القادرة على استضافة اليخوت الضخمة.

المواقع الشهيرة التي تستحق المشاهدة في بودروم أيضاً هي قلعة بودروم ومتحف الآثار تحت الماء. تعتبر بودروم بالنهاية مدينةتقدم نمط للحياة البديلة حيث الراحة والاسترخاء، الطعام الجيد، الكثير من الشمس وغيرها الكثير مما يضعها على قائمة كيفية بإمكانك الحصول على حياة مميزة في تركيا.

بإمكانك الأن أن تأخذ فكرة عن أفضل منازل للبيع في تركيا، عاصمة السياحة؟ أرجو الإطلاع على فلل في تركيا وشقق في تركيا.

اخبار العقارات 22.11.2019
النجم الصاعد في تركيا: السياحة العلاجية
7.11.2019
كل ما تحتاج لمعرفته عن المواصلات في إسطنبول
30.10.2019
إنشاء بورصا هومز
17.10.2019
ما هو أفضل وقت لشراء العقارات في تركيا؟
3.10.2019
دليل المعيشة في اسطنبول للأجانب
1.10.2019
تأسيس أكاديمية تكتشى
19.9.2019
ارتفاع 5% في عدد مبيعات المنازل في تركيا في شهر أغسطس
7.9.2019
اسطنبول ثامن أكثر مدينة مفضلة في العالم
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى