اتصل 00902122553355 الجوال 00905354808080

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

شهادة أداء الطاقة المطلوبة لشراء عقار في تركيا

شهادة أداء الطاقة الإلزامية في تركيا

في 1 كانون الثاني (يناير) 2020، أعلنت إدارة السجل العقاري والمساحة العقارية عن لائحة جديدة بشأن قانون كفاءة الطاقة. وفقًا لهذا القانون الجديد، يعد الحصول على شهادة أداء الطاقة إلزاميا لشراء 

وبيع المباني والعقارات. شهادة أداء الطاقة (EPC) هي وثيقة تقدم معلومات حول تصنيف الطاقة للمبنى/ العقار وكيفية تحسينه. الهدف الرئيسي من هذا التنظيم هو توفير المال والطاقة.

ما هي شهادة أداء الطاقة؟ (EPC) 

شهادة أداء الطاقة للعقارات إلزامية عند بناء أو بيع أو السماح بإنشاء العقارات. توفر شهادة أداء الطاقة تفاصيل عن أداء الطاقة للعقارات وما يمكنكم القيام به لتحسينها. في اللغة التركية، يطلق عليها Enerji Kimlik Belgesi) EKB) وبموجب لوائح جديدة، أصبح من الضروري الحصول على هذه الشهادة لشراء وبيع المباني والعقارات.

EPC عبارة عن مستند يتضمن معلومات عن الحد الأدنى لمتطلبات الطاقة وتصنيف استهلاك الطاقة وخصائص العزل وكفاءة أنظمة التدفئة و/ أو التبريد في المبنى. تهدف EPC إلى استخدام موارد الطاقة والطاقة بفعالية وكفاءة، ومنع هدر الطاقة وحماية البيئة.

وفقًا لقانون كفاءة الطاقة رقم 5627 ولائحة هوية الطاقة في المباني الصادرة بموجب هذا القانون، تعتبر المباني التي حصلت على تصاريح بناء قبل 1 يناير 2011 "مباني قائمة"؛ بعد هذا التاريخ، تعتبر "مباني جديدة".

بينما يطلب من المباني الجديدة تقديم EPC خلال شهادة إشغال البناء؛ في المباني والمباني القائمة التي لم تحصل على تصريح شغل قبل 1 يناير 2011، تم منح 10 سنوات للحصول على EPC. تم الإعلان عن لائحة جديدة من قبل دائرة السجل العقاري ومديرية السجل العقاري لمنع التراكم في مكاتب السجل العقاري في هذه الأيام عندما انتهت الفترة الممنوحة للمباني اعتبارًا من 1 يناير 2020. وفقًا للوائح في عملية الشراء والبيع والتعليق على اتفاقية عقد الإيجار المتعلقة بالأشياء غير المنقولة والأقسام المستقلة التي توجد فيها المباني والهياكل، يجب بيان ما يلي: إذا كان المبنى أو الجزء المستقل من المبنى لديه EPC في وقت تقديم الطلب؛ "العقار/ المبنى لديه شهادة أداء الطاقة. لقد حصلت عليها ". يجب ذكرها في المكان المناسب للوثيقة التي سيتم قبولها. في حالة عدم وجود EPC / نقبل عملية التعليق للبيع/ الإيجار بدون شهادة أداء الطاقة". يجب ذكرها في المكان المناسب للوثيقة التي سيتم قبولها.

من أين يتم إصدار EPC؟ 

للمباني الجديدة؛ الأشخاص القانونيين الذين أكملوا تدريبهم على إصدار شهادة الخدمات الاستشارية والهندسية المستقلة (SMM) وشهادة أداء الطاقة من قبل اتحاد غرف المهندسين الأتراك والمهندسين المعماريين UCTEA يعتبرون مؤهلين لإصدار EPC. شاهد الشركات المصرح لها بتوفير EPC والأشخاص الاعتباريين والخبراء الأفراد.

للمباني القائمة؛ تعتبر المؤسسات الاستشارية لكفاءة الطاقة مع طاقم أخصائي EPC المرخص لها في فئة المباني بموجب القانون رقم: 5627 مؤهلين لإصدار EPC. شاهد الشركات الاستشارية لكفاءة الطاقة (EVD)

شهادة أداء الطاقة الإلزامية في تركيا

ما هي المستندات المطلوبة للحصول على EPC؟

• مشروع معماري
• مشروع العزل الحراري
• مشروع الكهرباء
• مشروع التركيب الميكانيكي (التدفئة والتبريد والتهوية)

المباني التي لا يتعين عليها الحصول على EPC 

• المباني خارج المنطقة المجاورة التي تبلغ مساحتها الإجمالية للبناء أقل من 1000 متر مربع،
• المباني التي يبلغ إجمالي مساحة استخدامها أقل من 50 متر مربع،
• البيوت البلاستيكية وورش العمل،
• المباني التي تنفذ أنشطة الإنتاج في المناطق الصناعية،
• المباني التي تقل مدة استخدامها عن عامين
• المباني مثل الاسطبلات والمستودعات والذخيرة والمستودعات، والتي يتم بناؤها بشكل فردي ولا تحتاج إلى تسخينها أو تبريدها،
• القوات المسلحة التركية، وزارة الدفاع الوطني والمنظمات التابعة لها، وكالة الاستخبارات الوطنية، يتم استبعادها من نطاق المباني والعقارات التي يجب أن تحصل على EPC.

صلاحية وتصنيف EPC

تتمتع EPC بفترة صلاحية تبلغ 10 سنوات من تاريخ الإصدار.

تتكون EPC من 7 فئات. في الوثيقة المصنفة من A إلى G، تشير الفئة A إلى المستوى الأكثر كفاءة؛ فئة G تشير إلى أدنى مستوى كفاءة. يجب أن تحتوي المباني الجديدة على فئة C EPC على الأقل.

مزيد من المعلومات حول شراء العقارات في تركيا

شراء العقارات في تركيا: عملية شراء عقار في تركيا سهلة للغاية. قامت الحكومة التركية بتبسيط الطريقة، لذلك يتم إكمال مبيعات العقارات بشكل عام في غضون 3 أيام إلى أسبوع.

تكاليف شراء العقار في تركيا: المصاريف عند شراء عقار في تركيا منخفضة مقارنة بالدول الأخرى.

شراء العقارات تركيا | عقار تركي للبيع: عندما تقول إن تركيا تتبادر إلى الأذهان بيئة مسالمة وآمنة. من الذي لا يريد أن يعيش في مهد الحضارات تركيا.

اخبار العقارات 21.8.2020
أهم ميزات المنازل التي يريدها المشترون اليوم
10.8.2020
تم نشر مجلة استكشاف العقارات التركية بواسطة GIGDER!
28.7.2020
عطلة آمنة في تركيا خلال كوفيد-19
14.7.2020
عهد جديد في سوق العقارات التركي بعد كوفيد-19
4.7.2020
شراء سيارة و السفر إلى تركيا عن طريق البر
26.6.2020
نحن نوحّد جميع علاماتنا التجارية مع: شركة تكجه العقارية الدولية Tekçe Overseas Gayrimenkul AŞ
17.6.2020
بدء الرحلات الدولية إلى تركيا
19.5.2020
تركيا تكشف عن خطة متكونة من 4 مراحل لإرجاع نمط الحياة الطبيعي
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى