OFFICE 00902122553355 MOBILE 00905495100707

fake rolex watches

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

تقرير تقييم العقارات اصبح إلزامي الآن!

تقرير تقييم العقارات اصبح إلزامي الآن!في 15 فبراير، وفقا للتعميم الذي نشرته TKGM (المديرية العامة التركية لتسجيل الأراضي والمسح العقاري)، اعتبارًا من 4 مارس 2019، سيحتاج مشتروا العقارات الأجانب في تركيا إلى تقرير تقييم عقاري يشير إلى قيمة العقار قبل أن تتم الموافقة على المعاملة ونقل سند الملكية. "https://tkgm.gov.tr"

تريد الحكومة التركية تأمين المشترين والمستثمرين الأجانب من الاحتيال ولمنع مبيعات العقارات ذات الأسعار المرتفعة. تم نشر القانون الجديد الذي كان من المزمع نشره أصلاً في جميع أنحاء البلاد بحلول عام 2022، وذلك في أعقاب خطة تجريبية ناجحة. سيقوم قسم جديد داخل TKGM بمعالجة جميع التقييمات والتقارير.

ما هو تقرير التقييم العقاري؟ كيف يعمل؟

تبلغ رسوم تقرير التقييم المعتمد من SPK ما بين 1.000 ليرة تركية و 2.0000 ليرة تركية وسيتم دفع هذه الرسوم مباشرة إلى قسم التقييم العقاري الجديد. لذلك، لا ينبغي للمشترين الأجانب قبول التعامل مع أي وكالة عقارية تقتبس أكثر أو تدعي أنها مرخصة لإجراء التقييم.

صلاحية تقارير التقييم هي ثلاثة أشهر من الموافقة. يمكن استخدام تقرير التقييم حتى إذا تم إلغاء عملية البيع، ويمكن للبائع العثور على مشتري آخر. إذا كان العقار في مرحلة الإنشاء أو على الخارطة، ستكون القيمة هي التقدير في وقت الانتهاء. ستظهر القيمة المحددة في مبلغ تقرير التقييم أيضًا على سند الملكية.

بعد إجراء المعاملات، تقوم TAKBIS (السجل العقاري ونظام معلومات السجل العقاري) باضافة التقرير إلى النظام قبل إعادته إلى المشتري. وقت اكتمال العملية هو 3 أيام في اسطنبول و 6 أيام في المدن الأخرى.

قسم تقييم العقارات في دائرة تسجيل الاراضي والمسح العقاري

في يناير 2019 تم تأسيس قسم التقييم العقاري الجديد تحت دائرة تسجيل الاراضي و المسح العقاري (Tapu ve Kadastro Genel Müdürlüğü). حتى هذا الوقت، كان مطوروا العقارات أو المقاولون يعلنون عن سعر البيع كنصف قيمة المبيعات الحقيقية. لذلك، كانت الدولة تخسر الضرائب والضرائب العقارية الأخرى ذات الصلة بالعقارات. الآن، تهدف الحكومة التركية إلى أخذ المبلغ الدقيق لضريبة نقل الملكية. سوف تقوم إدارة التقييم العقاري بتحديد القيمة باستخدام العديد من الطرق وإضافة جميع المعلومات في نظام واحد ونشر إحصاءات وتقارير من هذه الأبحاث.

تقرير التقييم العقاري مطلوب للمشترين الأجانب في تركيا

الآثار المالية - الآثار الضريبية

يهدف القانون الجديد إلى ضمان تطبيق الضريبة السارية، بإعلان سعر العقار الصحيح بدلاً من مبلغ أقل في الطابو لتجنب دفع الضرائب. على الرغم من أن البائعين في اسطنبول عادةً يذكرون سعر البيع الصحيح، فإن تسجيل قيمة العقار بسعر أقل يعد أمرًا شائعًا في العديد من المدن الأخرى.

عندما وقعت شركة الإنشاءات بالفعل على سندات الملكية بسعر أقل من سعرها الفعلي، فقد تواجه مشاكل مع مكتب الضرائب، لأنه سيتم رفع المخالفات في العناوين في النظام. والأجانب الذين وقعوا بالفعل على سندات الملكية يسجلون السعر الأدنى سيجدون أنفسهم أيضا بفاتورة ضريبية باهظة إذا باعوها قبل خمس سنوات بسبب قوانين ضريبة أرباح رأس المال.

من هم خبراء التحقق SPK؟

SPK هو مجلس إدارة السوق المالية والذي يعني Sermaye Piyasası Kurulu باللغة التركية. وهو مؤسسة عامة هي التي تنظم عمل أسواق رأس المال وتحمي حقوق المستثمرين. يتحكم موظفوا SPK وينظمون تحركات رأس المال في تركيا. إذا، هي سلطة البورصات والبنوك في تركيا.

يتضمن تقرير التقييم الوثائق التالية:

- جميع تفاصيل سند الملكية
- موقع العقار على الخريطة مع الاحداثيات
- صور العقار
- اسعار العقارات المماثلة
- موافقة السعر
- حالة الديون الحالية للعقار
- موافقة مديرية السجل العقاري و المسح العقاري

توفر لك اسطنبول هومز دومًا أفضل الخدمات وأكثرها موثوقية من خبير تقييم مستقل مرخص من قبل مجلس أسواق المال، وهو أعلى سلطة تنظيمية للتمويل والمصارف في تركيا. اتصل بنا للحصول على مزيد من المعلومات.

اخبار العقارات 19.9.2019
ارتفاع 5% في عدد مبيعات المنازل في تركيا في شهر أغسطس
7.9.2019
اسطنبول ثامن أكثر مدينة مفضلة في العالم
31.8.2019
توقعات سوق العقارات التركية 2019
13.7.2019
تحتل تركيا المرتبة السابعة كأفضل بلد في العالم للعيش والعمل
11.7.2019
تسجل السياحة والمبيعات العقارية الأجنبية في إسطنبول أعلى مستوياتها
17.6.2019
شراء العقارات في اسطنبول: كيفية الاستثمار المثمر
22.4.2019
أين يمكنك شراء العقارات في إسطنبول؟
4.4.2019
مطار اسطنبول يؤثر ايجابيا في القطاع العقاري التركي
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى