اتصل 00902122553355 الجوال 00905354808080

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

دليل المعيشة في اسطنبول للأجانب

اسطنبول واحدة من المدن القلائل في العالم التي تقع في قارتين و يقسمها مضيق البوسفور. المدينة عبارة عن جسر بين قارتين مع ثلاثة جسور معلقة على مضيق البوسفور وتربط أوروبا وآسيا.

دليل المعيشة في اسطنبول للأجانب

المطارات الدولية

اسطنبول بلا شك المدينة الأكثر شهرة في تركيا ومركز النشاط التجاري والسياحي. يوفر موقع تركيا الاستراتيجي الوصول إلى أوروبا  في غضون ساعات قليلة، فتبعد المملكة المتحدة ومعظم مناطق الشرق الأوسط أربع ساعات فقط. والآن مع إنشاء أحدث وأكبر مطار في العالم- مطار إسطنبول الدولي (IST)- ضمن أفضل و أسهل وقت للوصول إلى اسطنبول!

إذا وصلت عبر المطار الجديد الواقع على الجانب الأوروبي من اسطنبول، فستلاحظ على الفور ضخامة المشروع، و بريق تصميمه الباهر. كل شيء جديد وعالي التقنية. لم يعد هناك ملصقات أو طوابع تأشيرة. جميع التأشيرات إلكترونية، ويمكن للمواطنين من تسعة وتسعين دولة التقدم لطلب تأشيرة عبر الإنترنت. يمنح المواطنون من بعض الدول تأشيرات عند الوصول. يمكن العثور على قائمة مفصلة عن الموضوع على موقع التأشيرة الإلكترونية التركية.

الحياة الاجتماعية في إسطنبول

الحياة الاجتماعية في إسطنبول

بمجرد زيارتك لاسطنبول، ستكتشف سبب تسميتها "المدينة التي لا تنام أبدًا". يشير العديد من المغتربين إلى إسطنبول على أنها "المدينة الليلية" حيث إذا كنت جائعًا في الساعة الثالثة صباحًا، "problem-yok" (أي لا توجد مشكلة)، فالمطاعم حية ومفعمة بالحيوية و يفتح العديد منها على مدار الساعة. يعد شارع الاستقلال أحد أشهر شوارع إسطنبول الممتدة على طول الطريق من ميدان تقسيم إلى برج غلطة الشهير. بوجود أكثر من ثلاثة ملايين زائر يوميًا في الشارع، لا توجد أبدًا لحظة مملة. إن الأضواء الليلية و الجيوية التي يتمتع بها الشارع، تجعله واحد من أكثر الأماكن المقضلة في اسطنبول.

من أين تبدأ؟

إذا كنت في شارع الاستقلال، فاحرص على تذوق الآيس كريم التركي، لكن كن مستعدًا للعرض المصاحب لكل طلب. مثل السحرة المدربين، يقوم باعة الآيس كريم بأداء حيل يدوية وحركات ممتعة للمشاهدة فبينما يحاول الزبائن الاحتفاظ بمخاريط الآيس كريم الخاصة بهم، يحاول البائع بأخذها بطريقة ممتعة و دون أي تكلفة إضافية.

أكثر ما يميز إسطنبول هو مزيجها الحضاري بين الماضي و الحاضر. توجد قائمة لا حصر لها من المعالم السياحية التي تجلب الزوار من جميع أنحاء العالم.

آيا صوفيا هي واحدة من المتاحف الأكثر زيارة في العالم، والتي تعرض الفن والتاريخ المعماري البيزنطي. كانت آيا صوفيا التي أطلق عليها المؤرخون "عجائب العالم الثامن"، كنيسة سابقًا منذ ما يقرب من 916 عامًا. في عام 1453 تم تحويلها إلى مسجد من قبل الفاتح العثماني السلطان محمد الفاتح.

قائمة الأماكن الي يجب زيارتها في اسطنبول: المسجد الأزرق، مسجد السليمانية، قصر توبكابي، بازيليكا، ميدان سباق الخيل، البازار الكبير والبازار المصري على سبيل المثال لا الحصر، ولكن هناك القليل من المعالم السياحية الأكثر شهرة.

مدينة سياحية وصديقة للناطقين باللغة الإنجليزية

وعلى الرغم من أن اللغة الإنجليزية يتم التحدث بها في المواقع السياحية في إسطنبول، إلا أنك ستحتاج إلى تعلم المصطلحات الأساسية في اللغة التركية أو تحميل تطبيق الترجمة "جوجل" على هاتفك الذكي للمساعدة في مواقف الحياة اليومية.

قد يمنح عدم وجود اللغة الإنجليزية خارج المناطق السياحية فرصًا للعمل كتدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL). يجد العديد من المغتربين في اسطنبول العمل في النظام المدرسي العام والخاص حيث توجد الحاجة دائما إلى مدرسي اللغة الإنجليزية.

التجوال في إسطنبول

يعد التنقل في إسطنبول سهلا للغاية بفضل البنية التحتية الضخمة للنقل العام، وهي رخيصة وفعالة. إذا أمعنت النظر، فسترى علامات مع مربعات زرقاء وحرف كبير "D". هذا هو ما يعادل محطة للحافلات في تركيا. يمثل الحرف "D" نظام النقل بالحافلة العامة المسمى الدلمش "Dolmuş".

يمكن العثور على الدولمش في كل مكان تقريبًا، وهي رخيصة وحديثة ونظيفة. فقط ببضع ليرات تركية، يمكنك الركوب على شبكة معقدة لوجهات الدولمش التي تغطي معظم إسطنبول. بالنسبة للأماكن التي لن يتم تشغيلها، فهناك القطارات ونظام المترو والترام وسيارات الأجرة. للوصول إلى أوروبا من آسيا أو آسيا إلى أوروبا عبر مضيق البوسفور، يعد نظام العبّارات في إسطنبول فعالًا من حيث التكلفة. يوجد عدد قليل جدًا من الأماكن التي لا يمكنك الوصول إليها في إسطنبول نظرًا لشبكات المواصلات العامة الشاملة التي تربط المدينة.

تكلفة المعيشة في اسطنبول

واحدة من أكبر الفوائد التي يتمتع بها الوافدون في اسطنبول هي تكلفة المعيشة. اسطنبول توفر قيمة أكثر مقارنة بالعديد من المدن. وفقًا لتكاليف المعيشة في موقع Numbeo، فإن أسعار الإيجارات في إسطنبول تقل بنسبة 84٪ عن لندن، و 90٪ أقل من نيويورك، و 78٪ أرخص من باريس، و 68٪ أكثر فعالية من حيث التكلفة من برلين. نظرًا لأن الإيجار عادة ما يستهلك معظم تكاليف المعيشة، فإن اسطنبول تقدم قيمة كبيرة. ثاني أعلى التكاليف بالنسبة للمعظم تكاليف البقالة فاسطنبول هي 39٪ أكثر فعالية من حيث التكلفة من لندن، 66٪ أقل من نيويورك، 57٪ أقل من باريس و 34٪ أرخص من برلين.

استمتع بالمطبخ التركي: اللحوم والزبادي والزبدة والشاي

لن يكتمل ذكر إسطنبول دون ذكر المطبخ التركي. الكلمات الغنية، الصحية، الطازجة، المتنوعة والرخيصة هي كلمات شائعة يستخدمها الوافدون لوصف البهجة في إسطنبول. الانتباه إلى التفاصيل مع الأطباق المعقدة و التي تعود تاريخيا إلى مطابخ القصور العثمانية في منافسة بين الطهاة المقيمين للارتقاء في صفوف مطبخ السلطان. مزيج من آسيا الوسطى والشرق الأوسط وأطباق البلقان بسبب توسع الإمبراطورية العثمانية، والتي استلهمت من جميع الأماكن والأشخاص ضمن حدود الدولة العثمانية. لذلك من المستحيل تقريبًا إدراج المطبخ التركي في قائمة قصيرة.

استمتع بالمطبخ التركي

المطبخ التركي مرادف للنضارة ويحتوي على عدد قليل جدًا من الأميال الخضراء نظرًا لأنه ينبع من الأصل المحلي. يعجب الزوار بأبسط الأطباق وغالبا بالخبز التركي. هناك شيء سحري في كيفية إعداد الأتراك للخبز لمرافقة أطباقهم المتقنة. اللحوم واللبن والزبدة والشاي بالطبع (تلفظ بالتركية تشاي). يعتبر الشاي في تركيا دلالة على حسن الضيافة. يقدم دائمًا في الدوائر الاجتماعية وبالتأكيد عند نهاية الوجبة. عادة ما يكون أسود (بدون حليب) وفي كوب صغير. المغتربون الجدد في اسطنبول سرعان ما يدركون أن كل دقيقة من اليوم هي مناسبة لاحتساء الشاي.

لقد حان الوقت لزيارة اسطنبول واستكتشافها بنفسك!

لمزيد من المعلومات حول اسطنبول

اسطنبول ثامن أكثر مدينة مفضلة في العالم: مدينة إسطنبول، تركيا، تحتل المرتبة 8 بين أفضل 10 مدن مفضلة للسفر الدولي في العالم في عام 2018، كما نشرتها سي إن إن ترافل. وفقًا لـسي إن إن، تم تسجيل 13.40 مليون زائر دولي في إسطنبول في عام 2018.

أحياء يجب زيارتها في اسطنبول: تعد الأحياء في إسطنبول، المدينة الأكبر والأكثر ازدحامًا في البلاد، تجربة سفر بديلة توفر نظرة فاحصة رائعة على الحياة اليومية.

أفضل الأماكن الواجب زيارتها في السلطان أحمد، الجزء القديم من مدينة اسطنبول: منطقة السلطان أحمد في إسطنبول هي قلب المدينة القديمة، حيث اتخذ حكام الإمبراطوريتين العثمانية والبيزنطية قرارات مهمة. اكتشاف المدينة القديمة جزء من اسطنبول.

زيارة أفضل القصور العثمانية في اسطنبول: على الرغم من أن تركيا لديها العديد من المعالم السياحية والمعالم المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، إلا أن من أشهرها القصور العثمانية الميزة في إسطنبول. استكشف القصور العثمانية.

اخبار العقارات 22.11.2019
النجم الصاعد في تركيا: السياحة العلاجية
7.11.2019
كل ما تحتاج لمعرفته عن المواصلات في إسطنبول
30.10.2019
إنشاء بورصا هومز
17.10.2019
ما هو أفضل وقت لشراء العقارات في تركيا؟
3.10.2019
دليل المعيشة في اسطنبول للأجانب
1.10.2019
تأسيس أكاديمية تكتشى
19.9.2019
ارتفاع 5% في عدد مبيعات المنازل في تركيا في شهر أغسطس
7.9.2019
اسطنبول ثامن أكثر مدينة مفضلة في العالم
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى