OFFICE 00902122553355 MOBILE 00905495100707

fake rolex watches

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

أفضل الأماكن الواجب زيارتها في السلطان أحمد ، الجزء القديم من مدينة اسطنبول

منطقة السلطان أحمد في اسطنبول هي قلب المدينة القديمة، حيث حكام الإمبراطوريات العثمانية والبيزنطية اتخذوا قرارات هامة ومصيرية، وبطبيعة الحالبالنظر إلى أهميتها الكبيرة، فإنه غالبا ماتكون الخيار الأول للزوار إلى تركيا الذين يتوقون لرؤية ما يجعلها واحدة من أهم الأماكن في العالم القديم.

بكل تأكيد إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى إلى اسطنبول، اختر فندقاً في منطقة السلطان أحمد أو الفاتح،ما يتيح لك وقتاً كافيا لاستكشاف المعالم السياحية والمعالم الرئيسية في وتيرة مريحة على مدى يومين. ثم إذا كان الوقت يسمحيمكنك الخروج إلى أبعد من ذلك لرؤية مناطق الجذب الأخرى في المدينة.

ثمانية أماكن مثيرة للإعجاب بإمكانك زيارتها في السلطان أحمد

مسجد السلطان أحمد – الجامع الأزرق

المسجد الأزرق أو الأيقونة التي يعود تاريخها إلى العام 1616 مفتوح للزوار خارج أوقات الصلاة، كما أن العمارة الداخلية لرخامالإزنيك المصنوع يدوياً والنوافذ الزجاجية الملونة يجعلها واحدة من أكثر المعالم شهرةً في اسطنبول. وقد تسبب تشييده انذاك في ضجة كبيرة في ذلك الوقت، نظرا إلى أن اعمارتها قد خففتمن وهج جامع مكة الكبير، كما أن العقل الذي يقف وراء هذا الصرح الكبير محمد اغا بدا وكأنه حريص ومتشوق لتجاوز معلمه القديم الموهبة العثمانية والعبقرية المعماري سنان وهو المعماري الماهر الذي حقق شهرة كبيرة كأفضل مهندسي السلاطين العثمانيين.

آيا صوفيا - السلطان أحمد، اسطنبول

متحف آيا صوفيا

تتميز آيا صوفيابمكانتها التاريخية، ولكن أيضا باعتبارها انعكاسا مبدئيا للدين لأنها كانت في أوقات سابقة بمثابة كنيسة ومسجد، من الخارجقد يبدو الهيكل الكبير مميزاًللبعض. ومع ذلك فإن الهندسة المعمارية الداخلية و اللمسة الفنية لا تفشل أبدا في لفت الأنظار، إن هذاالمزيج المتناغم من الفسيفساء المسيحية القديمة الموجودة جنباً إلى جنب مع الخط الإسلامي على اللويحات الكبيرة معلقة من الشرفات العليا هو تذكير متواصلعلى أهمية المبنى لكل من أتباع المسيحية والإسلام. الآن اية صوفياالمصنف رسمياً كمتحف، كان في وقت سابق أكبر قبة في العالم، على الرغم من أن النسخة التي نراها اليوم ليست الأصلية و التي أحرقتفي العام 404. ومع ذلك، فإن هذا النسخة لا تزال خالدة في التاريخ منذ إنشائها في العام 537.

مضمار سباق الخيل القديم في القسطنطينية

للأسف فإن القليل متبقي فقطمن بقايا الهايبدروم أو ميدان سباق الخيل القديم الذي كانت المركز الاجتماعي للإمبراطورية البيزنطية، جيث كان موجوداً بالقرب من المسجد الأزرق، وفي احدى اللحظات الأكثر محورية وشهرةً في تاريخ هذا المكان كانت اضطرابات نيكا الشهيرة في العام 532 عندما قتل ما يقارب من 30،000 شخص، في مراحل أخرى تجمع السكان المحليين هناك للهتاف في سباقات عربات الخيلأو عند المشاركة في المناقشات السياسية، في هذه الأيام ثلاثة أجزاء فقط من الهيكل القديم من الهايبدروم لا تزال مرئية بما في ذلك قاعدة عمود الثعبان التي رؤوسها الآن في متحف اسطنبول للآثار، المسلة المسورة وهي بنية بسيطة نسبياً، لكن مسلة ثوموس الثالثةالمنحوتة من الجرانيت الوردي قد نجت وبشكل مذهل مدهش على مدى 3500 سنة.

الباسيليقا، الصهريج، إلى داخل، سولتانمت، إسطانبول، اهبل

متحف الفنون التركية والإسلامية

يقع هذا المتحف الصغير لكن المثير للإعجاب في منزل الوزير الكبير السابق للسلطان اسليمان العظيم، وهو واحد من أعظم سلاطين الأسرة العثمانية، السمتان الرئيسيتان في هذا المتحف هما السجاد العتيق الذي يعكس تاريخ الأتراك الرحل والقطع الأثرية الدينية التي تعكس الفن الإسلامي، السجاد الذي يعود تاريخه إلى العصر السلجوقي مذهل جدا نظرا لاستخداماته وعمره، حيث تعكس التصاميم المعقدة المعتقدات والتمثيلات القبلية والحضرية. ويبرز قسم إثنوغرافي صغير أيضا حياة القبائل البدوية القديمة.

صهاريج باسيليكا القديمة تحت الأرض

عندما يتجه زوار منطقة السلطان أحمد على طريق ديفان،سيكتشفون أحد المعالم الأكثر شهرة من خلال النزول على الأدراجالحجرية في رحلة إلىباسيليكا، باعتبارها كمصدر المياه تاريخي لقصر توبكابي العثماني، حقق هذاالهيكل شهرة عالمية عندما ظهر في فيلم جيمس بوند، من روسيا مع الحب.

هي أيضا تظهر في مشهد في أحدث رواية لدان براون أنفيرنو أو الجحيم، يمشي الزوارعلى منصة خشبية في ما بين الأعمدة الحجرية التي تقف في المياه الضحلة و التي هي موطن لأسماك الكارب الكبيرة. في الجزء الخلفي من هذه الصهاريج هي معارض الجائزة لرئيسي ميدوسا. واحد هو رأسا على عقب، من المفترض أن تؤكد الأسطورة الحضرية القديمة أن أي شخص يبحث في عينيها سوف تتحول إلى الحجر.

متاحف الآثار في اسطنبول

ثلاثة متاحف تستضيف مجموعة رائعة ومثيرة من القطع الأثرية من جميع أنحاء العالم، يعرض متحف الآثار الرئيسي أثار من العصر القديم إلى العصر الروماني في حين يركز متحف الشرق القديم على الأثار ما قبل اليونانية والإسلامية من السهول الأناضولية وبلاد الرافدين، وأخيراً يبرز كشك البلاط للأمبراطوريتين السلجوقية والعثمانية من خلال مئات القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن، هذه المجموعة الواسعة هي واحدة من الأفضل في العالم بل حتى منافسة للمتحف البريطاني، مايجعله مكانا مناسبالعشاق التاريخ للتمتع بها تماما.

متحف اسطنبول للآثار في تركيا

قصر توبكابي: أول منزل للسلاطين العثمانيين

من بين جميع الأماكن للزيارة في منطقة السلطان أحمد يجب أن يكون قصر التوبكابي على قائمتك، وفيما تبدو بنية القصرغير جذابة إلى حد كبير مقارنة بالقصور الأخرى الأكثر تطوراً في الإمبراطورية، إلا أنها كانت أول معقل للسلاطين العثمانيين عند غزوهن القسطنطينية في عام 1453.

يبدو القصرللزوار كمدينة تعمل بشكل كامل في مرحلة واحدة، وذلك مع شبكة من الصالات والغرف بما في ذلك أرباع المطابخ والملابس والمجوهرات والمعارض القديمة ، مع ذلك، يبدو أن معظم التركيزعلى مساكن الحريم في القصر، و التي يرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر حيث عاشت زوجات السلطان ونسائهن المفضلات، حيث يمكن في هذه المساكناستحضار صور عصر لم يعد موجوداً وأجواء الدسائس و الهمسات وراء الأبواب المغلقة.

الاسترخاء والتمتع الهدوء في حديقة غولهانة

تقع حديقة غولهانة بالقرب من قصر التوبكابي في بقعة جميلة على ما يبدو من مكان في وسط أكبر مدينة في تركيا، في وقت سابق كانت جزءً من القصر، افتتحت حديقة غولهانة للجمهور في عام 1912 وحتى احتوت على حديقة حيوان في مرحلة واحدة. يمكن اعتبار ملاذً أو جنة للاسترخاء في جميع الأوقات من السنة، ومكانا رائعا لمشاهدة الطيور وتبرز عظمة المكان بشكل استثنائي خلال نيسان / أبريل عندما وضع المجلس المحلي الآلاف من المصابيح للاحتفال بمهرجان التوليب السنوي.

توفكابي، بط الملك، إلى داخل، سولتانمت، إسطانبول، اهبل

استكشاف المزيد من المناطق

معظم الأجانب وبعد استكشافهم اأماكن للزيارة في منطقة السلطان أحمد، يوجهون إلى البازار الكبير أو السوق المسقوف، المتكون من شبكة مترامية الاطراف من الممرات والساحات التي تشكل واحدة من أكبر الأماكن في العالم للتسوق. تقليدياً ووفاء للتقاليد والأعراف العثمانية التقليدية من تجميع المحلات التجارية معا اعتمادا على العناصر التي تبيعها؛ هو الآن مكان السياحية المفضل لدى الأجانب لشراء الهدايا التذكارية مع عيشهم لتجربة الفن القديم في المساومات في السوق. من هناك، وبعد زيارة قصيرة، يعبر السياحجسر غلطة للتمتع بإطلالة مذهلة بانورامية من برج غلطة ومن ثم التوجه الى تقسيم وبيوغلو الجزء الحديث من اسطنبول.

رغم كونها مركزاً للتسوق والحياة الليلية، فإن الشوارع الخلفية أيضاً تثير مفاجآت سارة مثل انتشار محلات التحف القديمة الصغيرة ومتحف بيرا الذي يحمل مدرب السلحفاة، واحدة من اللوحات التركية أغلى.
بدلاً من ذلك، إذا كنت ترغب في مواصلة اكتشافاتك الخاصةبالسلاطين العثمانيين وأين كانوا يعيشون ، توجه إلى منطقةبيشكتاش حيث قصر الدولما باهشة، الذي يمكن اعتباره آخر قصورالملكية العثمانية قبل رحيلها، حيث يعتبر هذا القصر واحدةاً من القصور الأكثر تفضيلا في العالم.

نصائح السفر: معظم الأماكن الزيارة في منطقة السلطان أحمد هي جزء من مخطط بطاقة ميوز اسطنبول المتوافرة للبيع في العديد من النقاط في جميع أنحاء اسطنبول، حيثتعتبر وسيلة ممتازة لتوفير المال على رسوم الدخول والبطاقات للأماكن المختلفة، حيث تعتبر وسيلة جيدة للادخار وحفظ الأأموال للمستكشفين.

اخبار العقارات 17.10.2019
ما هو أفضل وقت لشراء العقارات في تركيا؟
3.10.2019
دليل المعيشة في اسطنبول للأجانب
19.9.2019
ارتفاع 5% في عدد مبيعات المنازل في تركيا في شهر أغسطس
7.9.2019
اسطنبول ثامن أكثر مدينة مفضلة في العالم
31.8.2019
توقعات سوق العقارات التركية 2019
13.7.2019
تحتل تركيا المرتبة السابعة كأفضل بلد في العالم للعيش والعمل
11.7.2019
تسجل السياحة والمبيعات العقارية الأجنبية في إسطنبول أعلى مستوياتها
17.6.2019
شراء العقارات في اسطنبول: كيفية الاستثمار المثمر
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى