OFFICE 00902122553355 MOBILE 00905495100707

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

الاستثمار في العقارات التركية: في التأجير أو البيع؟

الاستثمار في العقارات التركية: في التأجير أو البيع؟يتفق جميع الخبراء على أن العقارات هي أفضل استثمار على المدى الطويل، وأن سوق الاستثمار العقاري التركي ليس له استثناء. ولقد توافد العديد من الأجانب للاستفادة من الأسعار المنخفضة والمباني الجديدة وإمكانية زيادة رأس المال.

ومع ذلك، كمالك لمنزل ثاني، قد يكون هناك وقت، عندما تتساءل عما إذا كان من الأفضل تأجير العقارات أو بيعها واستثمار الأموال في مكان آخر. بعض المغتربين الذين يعيشون في تركيا قاموا بالبيع، اودعوا الأموال في حساب توفير عالي الفائدة، ويستخدمون ذلك لدفع الإيجار، وفواتير المرافق وغيرها من تكاليف المعيشة اليومية.

يبدو امرا رائعا ولكن يستحق التذكر أنه في حين أن هؤلاء المغتربين لايستغلون محفظة استثماراتهم المالية، فهم لا يحققون أي مكاسب طويلة المدى. حدد قرارك بشأن ما إذا كنت تريد البيع أو التأجير في شروط السوق الحالية وما هو الأمر الأكثر منطقية من الناحية المالية.

الاعتبار في نقاط البيع

1: توافر السوق

في معظم مناطق تركيا، فإن التوافر الجماعي يحافظ على انخفاض أسعار المنازل. في بعض الأماكن مثل اسطنبول، يتم انشاء مباني جديدة للسيطرة على السوق، وبالتالي على الرغم من عمر وظروف إعادة بيع المنازل، فإنها تسيطر على مؤشرات الأسعار.

مدن أخرى مثل كالكان، فيها أراضي قليلة متاحة للبناء. وبالتالي ،إعادة بيع المنازل في السوق، تدل شريحة الأسعار المرتفعة على النقص في توافرها. إذا لم تكن راضيًا عن القيمة الحالية لبيتك، فقد يكون من المفيد تأجيره وتجاوز السوق لحين ازدياد قيمته.

2: ضريبة أرباح رأس المال

في تركيا، فإن بيع العقار قبل خمس سنوات من ملكيته يتحمل ضريبة أرباح رأس المال، على الأرباح التي تتم بين أسعار الشراء والبيع. في حال، عندما يحقق المالك 70.000 ليرة تركية أو أكثر، فإن العبء يصل إلى 35٪. في تركيا، يجدر الانتظار لمدة خمس سنوات قبل البيع.

تأجير منزلك: نقاط يجب التفكير بها

1: طلب السوق

صنف "بيزنس إنسايدر" تركيا في المرتبة 25 كأفضل بلد للأجانب لشراء عقار مؤجر وتحقيق دخل منه. ويقدرون عائدات الإيجار بنسبة 3.62٪ ولكن في بعض المنتجعات الساحلية التي يمكن أن تصل إلى 5٪.
نظرة على السوق ومعرفة ما إذا كان هناك طلب. في العديد من المنتجعات الساحلية لبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ، يكافح المستأجرون للعثور على منازل طويلة الأجل لأن الملاك يجنون المزيد من المال في الإيجار للعطلات. ومع ذلك ، في اسطنبول، لديك فرص أفضل للعثور على مستأجرين على المدى الطويل لأنه تخدم الأعمال والتعليم.

2: يمكنك التعامل مع تكون المالك؟

لتكون مالك المنزل يتطلب الأمر الصبر، مهارات الناس في بعض المناسبات يتطلب الكثير من الوقت من يومك. المستأجرين في كثير من الأحيان لديهم مطالب عالية، ويتحملون نفقات الصيانة، وفي حين أن النظافة هي كل شيء، بعض المستأجرين يغادرون المنازل وهي بحاجة إلى إصلاحات وديكورات عاجلة. إذا كنت تؤجر المصطافين، فإن التسويق ورسائل البريد الإلكتروني وإدارة العقارات هي مهارات أساسية التي يجب أن تتمتع بها.

3: دفع الضرائب

كما هو الحال مع أي دخل آخر، يجب على الملاك في تركيا التسجيل ودفع الضرائب. الأرباح المنخفضة معفاة من الضرائب، ولا يزال بإمكانك المطالبة بالمصروفات. ومع ذلك، يجب عليك التسجيل في نظام GIYKIMBIL، لإعلان كل شخص يعيش في عقارك، وتنظيم وتوثيق العقود الرسمية واستخدام محاسب للتعامل مع الشؤون المالية. إن الإدارة المالية المنظمة والإيجابية والممتازة هي مهارات مطلوبة للغاية يجب أن يمتلكها المالك.

اتصل بنا إذا كنت ترغب في بيع العقارات الخاصة بك في تركيا. اننا نحتاج إلى أكبر قدر ممكن من المعلومات بما في ذلك سعر البيع المتوقع، العنوان، نسخة من سند الملكية ومعلومات الاتصال. أو بدلاً من ذلك، يمكنك التحدث مع ممثل المبيعات الخبير الذي يمكنه تقديم المزيد من النصائح حول جعل العقارية التركية الاستثمارية فعالة، اتصل بنا اليوم.

اخبار العقارات 22.4.2019
أين يمكنك شراء العقارات في إسطنبول؟
4.4.2019
مطار اسطنبول يؤثر ايجابيا في القطاع العقاري التركي
25.3.2019
أسباب للإستثمار في عقارات اسطنبول: يعتبر سوق العقارات الرئيسي في تركيا
12.3.2019
الاخوة الفلسطينيون قادرون على شراء العقارات في تركيا بوثيقة سفر
22.2.2019
تقرير تقييم العقارات اصبح إلزامي الآن!
21.2.2019
سوق إسطنبول العقارية هي الوجهة الأولى لمشتري العقارات الأجانب
31.1.2019
الاستثمار في العقارات التركية: في التأجير أو البيع؟
1.12.2018
الابتكارات الرقمية لسند الملكية بدأت في تركيا
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى